1 يناير 2009

جنازة الشهيد - جريدة البديل




















أكثر من 20 ألفا من أهالى قرية شباس عمير إحتشدوا لتشييع جثمان الشهيد فى جنازة مهيبة

زوجة الضابط الشهيد :

" مش هما بيقولوا حماس؟ طيب ربنا ينتقم منها"

أحد الأطفال الحاملين لللافتات :"بيوزعوا اللافتات فى نقطة الشرطة"

كتب : محمد السنهورى

شيعت أمس الأول قرية شباس عمير التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ جثمان الشهيد الرائد " ياسر فريج عيسوى محمد حامد" من قوات حرس الحدود والذى إستشهد الأحد علي خط الحدود المشترك مع غزة بنيران فلسطينية ، فى جنازة عسكرية سبقتها جنازة شعبية إحتشد بها أكثر من عشرين ألفا من أهالى القرية والقرى المجاورة مرددين عبارات "لا إله إلا الله .. محمد رسول الله" و "بالروح بالدم نفديك ياشهيد" و "تحيا مصر".

وكانت السيدة نهى عبد الشافى زوجة الشهيد قد أصرت على الصعود إلى المقابر حتى تلقى نظرتها الأخيرة على جثمان زوجها مرددة عبارات "حبيبى خلاص راح" و "أولاده لسه صغيرين" ، وعند مطالبة أقاربها لها بالصمت حرصا على صحتها قالت :"مش عايزاها أنا عايزة أروح له" ثم إستدركت قائلة :"لا .. أنا هأسكت علشان أربى ولاده" وعند سؤال للبديل عن من تحمله مسئولية فقدان الشهيد ؟ أجابت بحسرة بالغة :"مش هما بيقولوا حماس؟ طيب ربنا ينتقم منها ، وأكملت أنا مش مصبرنى غير جنازته لإنها من جنازة دى مظاهرة حب" وعند إقترابها من مدفن العائلة حاول بعض أفراد الشرطة منعها معللين ذلك بالزحام الشديد وإنه مافيش مكان، فردت عليهم بإنفعال :"زحمة يبقى إنتوا تمشوا .. إنتوا هنا بتعملوا إيه؟ أنا عايزة أودع جوزى حبيبى .. مالكوش دعوة" مما أجبرهم على السماح لها بالمرور لإحتواء الموقف.

وكانت لافتات قد إنتشرت بين الأهالى قبل وصول جثمان الشهيد بحوالى ساعة يحملها أطفال وشباب كتبت عليها عبارات :"لاتصدروا خلافاتكم إلى مصر .. راعوا الله فى دم شهادئنا" و "دم الشهيد فى رقبتك ياحماس" و "مواطنى كفر الشيخ يستنكرون تعدى حماس على القوات المصرية" و "دم المسلم على المسلم حرام ياحماس" و "إلى جنة الخلد مع الشهداء والأبرار" و "لا لن نسمح بتلك التجاوزات من حماس" و "مصر أولا ولا للهمجية والإنحلال" و "غزة وأريحا جوه العين بس ولادنا نور العين" و"دى أخرتها ياحماس" وأخيرا "دم الضابط مش هيروح هدر ياحماس".

وعند سؤال أحد الأطفال الحاملين لللافتات :"إنت جبت اليافطة دى منين ياحبيبى؟" أجاب قائلا :"بيوزعوها فى النقطة".

يذكر أن الشهيد الرائد ياسر فريج -36 عاما- مقيم بمدينة شبين الكوم حيث مولده نظرا لأن والده –متوفى- كان يعمل مدير إدارة بكلية الزراعة جامعة شبين الكوم، والشهيد هو الأخ الأصغر لأربعة أخوة هم :"محاسب عيسوى ود.محمد طبيب صيدلى ود.أحمد طبيب جراح ود.مريم طبيبة صيدلية"

والشهيد لديه ثلاثة أطفال ولدين وبنت هم على الترتيب :"زياد 6 سنوات ، أحمد 3 سنوات ، ماسى 3 شهور".

وقد قرر محافظ كفر الشيخ إطلاق إسم الشهيد على مدرسة شباس عمير الإعدادية المشتركة وكذلك إطلاق إسمه على أحد شوارع مدينة قلين.